ورشــة عمــل حول إنشاء مراكز الجودة في العراق


بدعوة من قسم الهندسة الكيميائية في جامعة سري بالمملكة المتحدة وبحضور رئيس القسم البروفسورساي جو والبروفسور عادل شريف وعدد من الكادر التدريسـي والبحثي في الجامعة تم عقد ورشــة العمل الخاصة بتشخيص متطلبات العـراق العلميــة والهندســية وإمكانية عمل مراكزالجودة بالتنسيق مع جامعة سري وإشراك الكفاءات العراقية في الخارج.  حضر ورشة العمل كل من رئيس جمعية الكنـدي للمهندسـين د. علاء العاني وأعضاء الهيئــة التنفيذية المهندس هافال كاظم والمهندس كاظم السراج بالاضــافة الى عدد من المتخصصين في مجال التكنولوجيا والهندسة والعلوم والطب .

تضمنت الجلسة الصباحيــة عرضا لفكرة التعاون العلمي والهندســي من قبل البروفسور ساي جو جرى بعدها طــرح و تبادل الآراء حول احتياجات العراق وعلى ضـرورة العمل بإحداث طفـرة نوعيــة لها أثر ايجابي كبـيـرعلى المجتمــع وقد تم تشخيص عــدد من المجالات التي يجب التركــيز عليها في الجلسة المســائية وهي:

السكن والبنية التحتية والطاقة

الصحة والبيــئة

التعليم العالي وبناء القدرات

تم تشكيل مجموعات صغيرة اثناء الفترة المسائية للبحث والنقاش في كل من المجالات المذكورة اعلاه ومن ثم الخروج بتوصيات حول أولويات المشاريع وجدواها ومــدى تأثيرها على المجتمع. وقــد تم الاتفاق على تقديم موجــز لكل من المشاريع المقترحــة خلال مدة اقصاها شهر واحد لغرض تقييمها والأتفاق على طرح المشروع على الحكومــة البريطانية للموافقــة عليه وتمــويله على مدى ثلاث أو أربع سنوات.

Scroll to Top