محاضرة جمعية الكندي حول « الاقتصاد العراقي ومستقبل الاعمار والتنمية »

عقدت جمعية الكندي للمهندسين في بريطانيا في يوم الجمعة المصادف 21-12- 2018 محاضرة بعنوان « الاقتصاد العراقي ومستقبل الاعمار والتنمية » في مركز دار السلام  في العاصمة البريطانية لندن.

وتهدف المحاضرة الى عرض التحديات التي تواجه الحكومات المتعاقبة في تحقيق النمو الاقتصادي وبما يتناسب مع حجم الواردات النفطية والناتج القومي ، وكيفية التعامل مع هذة التحديات بشكل فعال لغرض تحقيق النتائج المرجوة. حضر المحاضرة أعضاء جمعية الكندي للمهندسين في بريطانيا ، والمختصين بالمجال النفطي والاقتصادي ، وجمع من الجالية العراقية ، وعدد من المهتمين في هذا المجال ، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في المملكة المتحدة

إفتتح الندوة الدكتور علاء العاني رئيس جمعية الكندي للمهندسين في بريطانيا الذي رحب بالضيوف الكرام وقدم عرضا عن نشاطات الجمعية وفعاليتها المستقبلية.

وألقى المحاضرة الدكتور كمال فيلد البصري )وهواقتصادي ومؤسس المعهد العراقي للاصلاح الاقتصادي  ويعمل حاليا مستشارا في وزارة المالية ) . وتناولت المحاضرة مداخلات واسئلة متنوعة للخروج بالتوصيات العملية النهائية لغرض تحسين اداء القطاعين المالي والاقتصادي في العراق ، وتسخير الموارد البشرية العراقية بشكل افضل واكثر فاعلية .

Scroll to Top