إجتماع الهيئة الأدارية لجمعية الكندي للمهندسين مع سعادة السفير العراقي

زار رئيس وعدد من أعضاء الهيئة الادارية لجمعية الكندي للمهندسين مقر السفارة العراقية في لندن بتاريخ 14 كانون ثاني 2020 حيث التقى الوفد مع سعادة السفير العراقي السيد محمد جعفر الصدر في مكتبه. وقد رحب سعادة السفير العراقي بوفد الجمعية وأكد على ضرورة التواصل بين السفارة العراقية والجمعيات المهنية العراقية في المملكة المتحدة من أجل العمل على تسخير الطاقات والكفاءات العراقية في الخارج في عملية البناء والأعمار في العراق.

 قدم الدكتور علاء العاني رئيس الجمعية عرضاً مفصلاً عن تاريخ الجمعية ونشاطاتها في المجالات الهندسية من ندوات ودورات تدريبية ومؤتمرات تصب غالبيتها في تنمية الكفاءات الهندسية العراقية في الخارج بالأضافة الى مد الجسور مع المهندسين داخل العراق.  وقد شارك أعضاء الهيئة وهم الكتورة سهير الذراع والمهندسة سمر رسام والمهندس أسامة محمد بالنقاش حيث تحدث أعضاء الوفد

عن أهمية الحفاظ على الاستمرارية بالتعاون بين جمعية الكندي والعراق عبر السفارة حتى مع تغير اعضاء اللجنة أو أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة، والقيمة التي يمكن أن تضيفها إلى العراق من الخبرات التي يمكن الاستفادة منها لدعم جهود البناء بشكل استراتيجي.  وبصورة خاصة فيما يتعلق باستخدام خبراتنا لدعم مختلف القطاعات الهندسية في الدراسات والتدريب وما شابه ذلك.

هذا وقد طلبت اللجنة من سعادة السفير الدعم بتسهيل اجراءات الفيزا للمهندسين العراقيين الذين يرغبون بالمشاركة في الدورات التدريبية التي تنظمها جمعية الكندي في لندن. وإستغرق الأجتماع خمس وأربعون دقيقة عبر خلاله سعادة السفيرعن استعداده لدعم جهود جمعية الكندي والجمعيات والمنظمات العراقية الأخرى في المملكة المتحدة واستمرار التواصل معها من أجل خدمة الجالية العراقية وبلدنا العزيز.